الأربعاء 21/10/2020

الرئيس الصحراوي يستقبل المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة.

منذ 5 سنوات في 28/نوفمبر/2015 13

 جدد الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز، في تصريح لوسائل الاعلام عقب استقباله عشية اليوم للمبعوث الاممي كريستوفر روس استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع الامم المتحدة من اجل الدخول في مفاوضات مباشرة، جادة يتم خلالها تحديد تاريخ لتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
الرئيس الصحراوي الذي عبر عن امتعاظه الشديد من سياسة الهروب الى الامام و الاستفزاز و التصعيد و لغة التعنت و التمرد على الشرعية الدولية التي تنتهجها الحكومة المغربية، من خلال زيارة ملك المغرب الاخيرة الى اراضي الصحراء الغربية، و التصريحات المتكررة لمسئولين مغاربة, ورفض نداء الامم المتحدة فيما يتعلق بتنظيم استفتاء تقرير المصير، و كذا الدخول في مفاوضات جادة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو و المملكة المغربية.
و ادان ايضا منع سلطات الاحتلال المغربية المجتمع الدولي من الدخول الى الاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية، و كذ رفضه لنداءات المجتمع الدولي بوقف نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
الرئيس الصحراوي طالب في الاخير من كريستوفور روس، ابلاغ الامانة العامة للامم المتحدة و المجتمع الدولي بكل هذه الممارسات التي تنتهجها الدولة المغربية.
وكان الرئيس الصحراوي قد استقبل عشية اليوم السبت يمقر رئاسة الجمهورية، المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة السيد كريستوفر روس، واجرى لقاء معه بحضور, الوزير الاول عبد القار الطالب عمار، ومسئول امانة الفروع السيد سالم لبصير، ووزير الارض المحتلة و الجاليات محمد الولي اعكيك، الى جانب اعضاء الوفد الصحراوي المفاوض.
نقلا عن وكالة الانباء الصحراوية بتصرف.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق