الخميس 29/10/2020

الحكومة الألمانية تنتظر مشاورات الدول الأوروبية بخصوص التعامل مع قرار محكمة الاتحاد الأوروبي

منذ 5 سنوات في 28/يناير/2016 18

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني السيد “ستيفان شتينلين” ان بلاده تنتظر نتائج المشاورات التي يجريها الاتحاد الأوروبي بخصوص التعامل مع قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بإلغاء اتفاقية الزراعة مع المغرب حسبما علم موقع صمود من مصدر مطلع.
وكان الوزير يرد على أسئلة نواب في البرلمان الألماني حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة بعد قررا المحكمة الأوروبية الغاء اتفاقية الزراعة مع المغرب.
وكانت الحكومة الألمانية قد جددت شهر يونيو الماضي دعهما القوي لحل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفقا لترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.
وأكدت الحكومة الألمانية في رد مكتوب على أسئلة موجهة من عدد من البرلمانيين ينتمون للمجموعة البرلمانية “دي لينك” – حصل موقع صمود على نسخة منه-تأييدها للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوصل الى حل للنزاع في الصحراء الغربية مؤكدة ان الوضع القانوني للصحراء الغربية غير مستقر.
وأوضحت الحكومة الألمانية انها تضم صوتها الى مجلس الامن الدولي الذي دعا طرفي النزاع إلى” مواصلة إظهار الإرادة السياسية والعمل في جو ملائم للحوار من أجل الدخول في مرحلة مكثفة وجوهرية من المفاوضات “.
وابرزت الحكومة الالمانية في ردها المكون من 19 صفحة انها تدرك جيدا العدد الكبير من المغاربة الذين استقروا كمستوطنين في الصحراء الغربية.
وبعد ان اكدت انها لا تملك بشكل دقيق ارقام حول عدد المستوطنين المغاربة، أوضحت الحكومة الألمانية انه يصعب اجراء تقييم قانوني لوضعية المستوطنات المغربية نظرا لعدم حسم وضع الصحراء الغربية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق