الخميس 24/09/2020

الحكومة الألمانية تخصص مساعدات إنسانية بقيمة مليون أورو لصالح اللاجئين الصحراويين

منذ 4 سنوات في 08/يونيو/2016 17

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء انها خصصت مبلغ مليون اورو كمساعدات إنسانية لصالح اللاجئين الصحراويين.
واكد بيان للسفارة الألمانية بالجزائر ان المساعدة المالية ستقدم لبرنامج الغذاء العالمي ومفوضية اللاجئين لدعم المشاريع الإنسانية الموجهة الى اللاجئين الصحراويين.
و خلال لقاء مع سفير ألمانيا بالجزائر السيد غوتس لينجنتال أكد ممثل برنامج الاغذية العالمي السيد رومان سيروا أن ” هذه المساهمة تأتي في الوقت المناسب حيث كان البرنامج سيضطر الى تقليص الحصص الغذائية بالنظر الى الوضع المالي” مضيفا أن هذه ” المساهمة الألمانية ستخفف بالتأكيد من معاناة اللاجئين الصحراويين”.
و من جهته أعرب ممثل برنامج الاغذية العالمي بالجزائر عن شكره للحكومة الألمانية مؤكدا أن ” اللاجئين الصحراويين معرضون خصوصا لأخطار صحية لاسيما عقب فيضانات الخريف المنصرم”.
كما أوضح يقول أنه ” بفضل الدعم الألماني سيكون باستطاعة المحافظة السامية للاجئين تقديم مساعدة اساسية للاجئين”.
و ستسمح هذه المساعدة الألمانية لبرنامج الاغذية العالمي ب ” شراء 2500 طن من طحين القمح و السكر و البقول من أجل تكملة الحصة الغذائية الاساسية للسكان اللاجئين منذ عدة أسابيع”
كما ستساهم هذه المساعدة الألمانية في ” اعادة بناء المطابخ المدرسية التي دمرت خلال فيضانات أكتوبر 2015″.
و سيسمح الدعم الألماني أيضا للمحافظة السامية للاجئين باتخاذ العديد من الاجراءات الرامية الى ” تحسين المنظومة الصحية بمخيمات اللاجئين” مثل التجهيزات الطبية و علاج الامراض المزمنة و التحسيس بفيروس السيدا و مكافحة سوء التغذية و اعادة بناء السكنات المتضررة جراء الفيضانات و كذا التزويد بالمياه الشروب.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق