السبت 19/09/2020

الجزائر و مملكة ليسوتو تدعوان إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره

منذ 5 سنوات في 28/مايو/2015 12

أكدت الجزائر و ليسوتو اليوم الخميس دعمهما لجهود الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كي مون و مبعوثه الخاص السيد كريستوفر روس قصد التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا النزاع قائمة على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه “الثابت” حسبما أفاد به البيان المشترك الذي صدر إثر زيارة الدولة التي قام بها ملك ليسوتو ليتسي الثالث إلى الجزائر.

و أوضح البيان أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و الملك ليتسي الثالث جددا “دعمهما لجهود الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كي مون و مبعوثه الخاص السيد كريستوفر روس قصد التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذا النزاع قائمة على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الثابت في تقرير المصير من خلال تنظيم استفتاء حر و عادل و حيادي”.

و جددا دعمهما “لتحقيق الطموحات الوطنية لشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

و أعربا من جهة أخرى عن ارتياحهما لتدخل الاتحاد الإفريقي في هذه المسالة لا سيما من خلال تعيين مبعوث خاص متمثل في شخص السيد جواكيم شيسانو و مصادقة مجلس السلم و الأمن على بيان حول مسالة الصحراء الغربية يوم 27 مارس 2015″.

و حث القائدان مجلس الأمن للأمم المتحدة على اتخاذ كل القرارات الضرورية لضمان تقدم فيما يخص البحث عن حل للنزاع في الصحراء الغربية معترفين بدوره الرئيسي و بمسؤوليته الأساسية في الحفاظ على السلم و الأمن الدوليين”

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق