الثلاثاء 20/10/2020

الجزائر ورواندا تجددان دعمهما لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

منذ 5 سنوات في 22/أبريل/2015 13

جددت الجزائر ورواندا اليوم الاربعاء دعمهما لجهود الآمم المتحدة لصالح تسوية سياسية وعادلة ودائمة تقوم على ممارسة شعب الصحراء الغربية لحقه في تقرير مصيره في إطار استفتاء “حر و نزيه و محايد”.
وفي بيان مشترك توج زيارة الدولة التي أجراها الرئيس الرواندي بول كاغامي الى الجزائر جدد قائدا البلدين بخصوص مسالة الصحراء الغربية “دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و مبعوثه الخاص كريستوفر روس من أجل التوصل الى تسوية سياسية و عادلة و مستديمة تقوم على ممارسة شعب الصحراء الغربية لحقه في تقرير المصير في إطار استفتاء حر و نزيه و محايد”.
و اضاف البيان أن الرئيس الجزائري و نظيره الرواندي جددا “تضامنهما” مع الشعب الصحراوي في جهوده الرامية لتحقيق تطلعاته الوطنية.
كما أعرب الرئيسان عن “ارتياحهما” لإسهام الاتحاد الافريقي بخصوص هذه القضية من خلال تعيين مبعوث خاص في شخص السيد خواكيم شيسانو واعتماد مجلس الأمن والسلم تصريحا حول هذه المألة في 17 مارس 2015.
ودعا الرئيسان مجلس الأمن الأممي الى “اتخاذ كافة القرارات اللازمة لضمان تقدم في البحث عن حل لنزاع الصحراء الغربية مبرزين دوره الحاسم و مسؤوليته الرئيسية في الحفاظ على السلم و الأمن الدوليين”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق