الأربعاء 21/10/2020

الجزائر: هناك خياران لتسوية قضية الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 12/أكتوبر/2015 20

أعلن وزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة عن شرطين للتسوية في الصحراء الغربية، وقال مسؤول الديبلوماسية الجزائرية في حوار مطول مع التلفزيون الرسمي، نشرته صحيفة البلاد الجزائرية الواضح الآن أن الكرة في ملعب المملكة المغربية لأن استكمال تصفية الاستعمار من المعقول أن يكون طبقا للمنهجية المعمول بها في الأمم المتحدة.
و في معرض رده على سؤال خاص بملف القضية الصحراوية ، اضاف لعمامرة أن حل القضية يعتمد على مخطط التسوية الذي أنشئت بعثة المينورسو من أجله ممثلا في الاستفتاء المباشر على تقرير المصير ، أو مثلما حاول جيمس بيكر عرضه يقول وزير الخارجية ، بواسطة مخطط تسوية يتمثل في مفاوضات مباشرة وغير مباشرة بين طرفي النزاع ، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية ، ثم يعرض الطرفان ما توصلا إليه للاستفتاء الشعبي تحت رقابة الأمم المتحدة ، وهنا شدد وزير الخارجية لأكثر من مرة بالتأكيد على أنه باستثناء هذين الحلين مفيش حل آخر ، مفيش حل آخر ، مفيش حل آخر.
و اعتبر ذات المتحدث أن المغرب ماعليه إلا استئناف المفاوضات إن أراد الخروج من هذه الأزمة ، وأن يتفق طرفي النزاع على منهجية الحق في تقرير المصير.
و في ختام رده على ذات السؤول أوضح وزير الخارجية رمطان لعمامرة أن الجزائر ليس لها مصلحة في الأراضي الصحراوية ، أو أي رغبة في إضعاف أي طرف ، موضحا أن مشاعر الجزائر أخوية مع الجميع.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق