الثلاثاء 29/09/2020

الجزائر تطلب تأجيل إقرار ” القوة العربية المشتركة ” .

منذ 5 سنوات في 29/مايو/2015 12

قــال مصدر ديبلوماســي جزائــري أمس، إن بلاده طلــبت في اجتماع قادة أركان الجيــوش العربــية الأخير بالقاهــرة،  ” تأجيل إقرار القــوة العربية العسكرية للتدخل، إلى غاية حل النزاعات العربية”.
وأوضح المصدر في حديث لوكالة  الأناضول “ إن الجزائر أبلغت الدول العربية باقتراحها خلال الاجتماع، معتبرة «أنه من الأفضل تأجيل إقرار القوة العربية العسكرية المشتركة للتدخل في الوقت الحالي”.
وغاب قائد أركــان الجيــش الجزائري الفريق “أحمد قايد صالح”، عن الاجتماع الأخــير لقــادة الجيــوش العربيــة بالقاهــرة، وناب عنه سفير الجزائر بمصر وممثلها لدى الجامعة العربية، “نذير العرباوي”.
المصدر الديبلوماسي أوضح أن ” ممثل الجزائر في اجتماع رؤساء الأركان طلب تأجيل البت في مشروع القوة العربية إلى غاية التوصل إلى حل للنزاعات المسلحة في الدول العربية مثل اليمن، وسوريا، وليبيا، وكذا حل مشاكل العلاقات العربية العربية قبل اقرار هذا المشروع”.
ورفضت الجزائر الانخراط في قوة التدخل العسكرية العربية, لأن دستور البلاد وكذا عقيدة الجيش الجزائري لا تسمح له بالمشاركة في عمليات عسكرية خارج الجزائر، حسب تصريحات سابقة لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

السفير اللبنانية

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق