السبت 26/09/2020

الجزائر تدعو الامم المتحدة إلى تحقيق تطلعات الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

منذ 5 سنوات في 15/أكتوبر/2015 11

أكدت الجزائر اليوم الخميس على مسؤولية الامم المتحدة ازاء الشعب الصحراوي الذي ينتظر منذ اربعة عقود ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.
وابرز مندوب الجزائر في الامم المتحدة السيد “صبرى بوقا دوم” في مداخلة امام لجنة تصفية الاستعمار-حصل موقع صمود على نسخة منها- انه ان الأوان للامم المتحدة لتحديد تاريخ لإجراء الاستفتاء في الصحراء الغربية مثلما دعت الى ذلك قمة الاتحاد الإفريقي الاخيرة.
وبعد ان ذكر ان القضية الصحراوية هي مسالة تصفية استعمار مدرجة ضمن اعمال الامم المتحدة، اكد الدبلوماسي الجزائري ان بلاده ستكون في مقدمة المساندين لاي قرار يختاره الشعب الصحراوي ، مضيفا ” الامر متروك للصحراويين من اجل تحقيق العدالة والقانون الدولي .
وعبر الدبلوماسي الجزائري عن انشغال بلاده ازاء وضعية المأزق الحالي مؤكدا ان ثقة الشعب الصحراوي في الامم المتحدة بدأت تتلاشى.
وطالب الدبلوماسي الجزائري الجمعية العامة بارسال بعثة لتقصي الحقائق والوقوف على الوضع في الاراضي الصحراوية المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين.
وطالب الدبلوماسي الجزائري بحماية المدنيين الصحراويين من خلال تفويض بعثة المينورسو صلاحية مراقبة حقوق الانسان في الاقليم.
وعبر الدبلوماسي الجزائري عن انشغال بلاده ازاء النهب المستمر لثروات الصحراء الغربية داعيا الى حماية ثروات الصحراء الغربية مثلما أكدت الاستشارات القانونية للامم المتحدة والاتحاد الافريقي.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق