الخميس 24/09/2020

الجامعة الصيفية لاطارات الجمهورية : إختتام الأشغال بالتأكيد على الروح النضالية العالية و مستوى جاهزية الإطارات الصحراوية.

منذ 4 سنوات في 22/أغسطس/2016 14

أختتمت اليوم الإثنين أشغال الطبعة السابعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي “تميزت بروح نضالية عالية تعكس مستوى الجاهزية الذي تتمتع به الإطارات الصحراوية” و كانت في مستوى المعطيات الراهنة للقضية الصحراوية على المستوى الدولي.
وأكد محمد لمين البوهالي, رئيس الطبعة السابعة للجامعة الصيفية للبوليساريو التي استمرت 15 يوما ببومرداس نجاح هذه الطبعة منوها ب”الروح النضالية العالية و الإنضباط الذي أبداه المشاركون” في هذه الجامعة الصيفية “ما يعكس مستوى الجاهزية الذي تتمتع به إطارات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.
وأكد أن هذه الطبعة التي حملت شعار “الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل”, كانت “في مستوى المعطيات الراهنة التي تميز العالم و في مستوى التقدم الذي تعرفه القضية الصحراوية”.
وعزى محمد لمين البوهالي نجاح هذه الطبعة إلى “الدعم اللامحدود” الذي سخرته السلطات الجزائرية من أعلى مستوى و كذلك السلطات المحلية بولاية بومرداس التي “ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة النضالية”, مثمنا “الدور الفعال و التاريخي الذي تقوم به الجزائر في خدمة القضية الصحراوية إيمانا منها بعدالة هذه القضية”.
وتم خلال مراسيم الإختتام عرض بورتري يلخص المسيرة النضالية لفقيد القضية و الشعب الصحراوي الرئيس الراحل محمد عبد العزيز و دوره في مراحل مختلفة من مسار كفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال و التحرر.
كما تم تكريم العديد من الشخصيات المشاركة في إنجاح هذه التظاهرة من أساتذة و جامعيين و نشطاء المجتمع المدني الجزائري و الصحراوي و كذا السلطات المحلية لولاية بومرداس.
و كانت فعاليات هذه الجامعة الصيفية قد افتتحت في 7 أغسطس الجاري بجامعة محمد بوقرة ببومرداس وشهدت مشاركة حوالي 400 إطار صحراوي إلى جانب ممثلي المجتمع المدني الجزائري وشخصيات دولية ناشطة في الدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق