الثلاثاء 27/10/2020

التحديات التي تواجه بعثة المينورسو محور لقاء بان كي مون مع ممثلته الخاصة الى الصحراء الغربية

منذ 6 سنوات في 21/أبريل/2015 18

يستقبل مساء اليوم الثلاثاء الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، ممثلته الخاصة الى الصحراء الغربية السيدة كيم بولدوك حسما افاد به مكتب الامين العام.
ومن المنتظر ان يتركز اللقاء حول تقييم عمل بعثة المينورسو والتحديات التي تواجهها في الميدان وقدرتها على القيام بعملها بكل حرية وحياد.
وحث بان كي مون في تقريره مجلس الامن الى مساعدة بعثة المينورسو من أجل دعم الدور الذي كُلفت به، والتقيد بمعايير حفظ السلام، والحفاظ على حياد الأمم المتحدة، وكفالة استيفاء الشروط الضرورية لعمل البعثة بنجاح. فوجود البعثة مهم لكفالة التزام الطرفين بوقف إطلاق النار، وهو وجود يمثل بوضوح التزام المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل للنزاع. ولما كان توسيع نطاق المشاركة على صعيد القطاعات والمجتمعات المحلية أساسي لأي بعثة من بعثات حفظ السلام،
وعبر عن امله وبشكل خاص في أن تُرفع القيود المتبقية المفروضة على” الاتصال بحرية بجميع المشاركين في الحوار“، على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن 2044 (2012) و 2099 (2013) و 2152 (2014).
ويأتي اللقاء عشية جلسة مشاورات يعقدها مجلس الامن غدا الأربعاء لدراسة تطورات القضية الصحراوية والتشاور بخصوص مشروع قرار مقدم من طرف مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق