الثلاثاء 22/09/2020

البشير مصطفى السيد, المغرب لم يلتزم لا بنص ولا بروح قرار مجلس الامن, والبخاري احمد “روس” يجد صعوبات في الحصول على تعاون المغرب .

منذ 4 سنوات في 29/يوليو/2016 12

أكد البشير مصطفى السيد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية أن المغرب استخدم أسلوب التقسيط بعودة 25 عنصرا من بعثة المينورسو وهو ما يتعارض وتطبيق قرار مجلس الأمن الذي نص على عودة المينورسو للاضطلاع بمهمتها التي أسست من اجلها.
واضاف المسؤول الصحراوي في حديث مع التلفزيون الصحراوي حسب ما اوردت وكالة الانباء الصحراوية, أن المغرب “لم يلتزم لا بنص ولا بروح قرار مجلس الأمن وهو ما يعني اهانة وانتزاع من مجلس الأمن قوة القرار والتصرف فيه”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد الثلاثاء اجتماعا لدراسة عودة التشكيلة السياسية لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية “المينورسو” و التي لم تستأنف نشاطاتها حتى الآن رغم انتهاء الآجال الممنوحة للمغرب من أجل السماح لهذه البعثة بالقيام بمهمتها.
واوضح البوخاري احمد ممثل جبهة البوليساريو لدى الامم المتحدة في لقاء مع وكالة الانباء الجزائرية عقب الاجتماع , ان جبهة البوليساريو مستعدة للاستجابة لطلب الأمين العام و مبعوثه الخاص بخصوص استأناف المفاوضات, لكننا يضيف المسؤول الصحراوي فهمنا أن “كريستوفر روس” يجد صعوبات في الحصول على تعاون المغرب.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق