الثلاثاء 27/10/2020

الامم المتحدة تتلقى تقريرا حول الممارسات المغربية ضد الصحفيين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 13/يونيو/2015 14

عممت الامم المتحدة منذ ايام على اعضاء مجلس حقوق الانسان , تقريرا يوثق الانتهاكات المستمرة ضد الصحفيين الصحراويين, والحصار الاعلامي المضروب على الارض المحتلة.
ويكشف التقرير الذي اعدته عدة منظمات حقوقية -حصل موقع صمود على نسخة منه- ان النظام المغربي يشن منذ مدة حملة شرسة تهدف الى اسكات الصحفيين الصحراويين والاجانب عن نقل حقيقة ما يجري من انتهاكات يومية الى العالم.
ويؤكد التقرير الذي أدرج ضمن وثائق الدورة ال 29 لمجلس حقوق الانسان التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل ” ان المخطط المغربي الذي يستهدف ايضا الصحفيين الاجانب تشرف على متابعته اجهزة المخابرات المغربية.
وسجل التقرير قيام النظام المغربي بطرد وسائل الإعلام الأجنبية المستقلة التي حاولت تغطية المظاهرات السلمية التي تشهدها الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وأبرز التقرير ان النظام المغربي لا يريد شهود ينقلون انتهاكاته المتواصلة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية.
وذكر التقرير حالات لبعض الصحفيين الصحراويين الذين تعرضوا مؤخرا للتضيق من بينهم: احمد الطنجي، محفوظ الدويهي، حياة الخالدي، محمد ميارة، ماميني الهاشمي وغيرهم.
وطالب التقرير مجلس حقوق الانسان الاممي بوضع حد للممارسات المغربية التي تنتهك حق ابلاغ المعلومة الى الراي العام، والضغط على المغرب لفتح الاقليم المصنفة ضمن الاقاليم المستعمرة امام الصحفيين ووسائل الاعلام الدولية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق