الجمعة 18/09/2020

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يقدم مساعدة بقمية 225.000 فرنك سويسري لمساعدة اللاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 10/نوفمبر/2015 7

اكد الخبير في تسيير الكوارث بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر سادراك بارتراند مانتاندا أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 225.000 فرنك سويسري لإسعاف 35.000 منكوب.
وأوضح السيد مانتاندا في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن الاتحاد يسعى بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري حاليا إلى إرسال 250 خيمة عائلية و1.500 لوازم طبخ و1.500 لوزام نظافة.
يزور مندوب فرق التدخل في حالة حدوث كوارث بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السيد سادراك بارتراند مانتاندا اليوم الثلاثاء مخيمات اللاجئين الصحراويين المتضررة بالفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.
وأوضح السيد مانتاندا الخبير في تسيير الكوارث بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أن هذه الزيارة التي تهدف إلى تقييم الوضع الإنساني اثر الفيضانات التي طالت مخيمات اللاجئين تعد الأولى من نوعها منذ 1975.
وأوضح أن هذه العملية التي ستدوم ثلاثة أشهر “ستمكن من توضيح دور الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إزاء الوضع الإنساني للاجئين”.
وتسبق هذه الزيارة تلك التي سيجريها ممثل مكتب المنطقة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد السيد الياس غانم وممثل منطقة شمال إفريقيا السيد طويلب مفتاح المبرمجة في 24 نوفمبر المقبل.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق