الجمعة 18/09/2020

الاتحاد الأوروبي الذي لا يعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، لن ينخرط في مبادرات تهدف إلى فرض الأمر الواقع في الأراضي الصحراوية المحتلة

منذ 4 سنوات في 04/أغسطس/2016 13

أوضحت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي “فيديريكا موغيريني” اليوم الخميس ان مؤسسات الاتحاد الأوروبي لن ينخرط في مبادرات تهدف الى فرض الامر الواقع في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وأبرزت المسؤولة الأوروبية في رد مكتوب –حصل موقع صمود على نسخة منه- ان الاتحاد الأوروبي سيظل يلتزم بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بالصحراء الغربية بحدودها المعترف بها من طرف الامم المتحدة.
وبهذا الخصوص كشفت “مورغيريني” ان المفوضية أمرت منذ ايام المديرية العامة للصحة وشؤون المستهلكين بتصحيح أخطاء وردت في الخارطة الرسمية للصحراء الغربية.
واكدت المسؤولة الأوروبية من جهة أخرى ان المؤسسات الأوروبية ملتزمة بالموقف الأوروبي إزاء القضية الصحراوية، حيث لا يمكن لأي وفد رسمي زيارة أراضي الصحراء الغربية المحتلة على غرار البعثة التي تمثل مديرية الصحة والتغذية بالاتحاد الأوروبي التي تعتزم القيام بزيارة الى المغرب خلال السنة الحالية.
وبهذه المناسبة جددت منسقة السياسة الخارجية دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى يكفل للشعب الصحراوي حقه تقرير المصير في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق