الخميس 01/10/2020

بان كي مون يعبرعن امتنانه لدعم الجزائر المتواصل للمفاوضات التي تقودها الامم المتحدة لحل القضية الصحراوية

منذ 5 سنوات في 03/أكتوبر/2015 11

عبر الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون الجمعة, عن امتنانه للدعم الجزائري المتواصل لعملية المفاوضات التي تقودها الامم المتحدة لحل النزاع في الصحراء الغربية.
وخلال لقاء جمع الامين العام للامم المتحدة ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة بنيويورك, تم إثارة القضية الصحراوية والجهود التي تبذلها الامم المتحدة للتوصل الى حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وحرص الامين العام خلال محادثات اجرها من الرئيس الموريتاني، وملك اسبابنا ووزير الخارجية المغربي على ضرورة الاسراع في حل القضية الصحراوية واستئناف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو.
وتميزت اشغال الدورة ال70 للجمعية العامة للامم المتحدة بحضور قوي للقضية الصحراوية حيث عبرت عديد الدول عن دعمها القوي لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، فيما تجاهلت الدول الاشارة الى الاطروحة المغربية خاصة من طرف ما يمسى حلفاء المغرب بافريقيا.
كما تميزت دورة هذا العام بعقد اول اجتماع لمجلس السلم والامن الافريقي حول الصحراء الغربية بنيوريرك والذي دعا الى تكثيف الجهود لتحديد موعد نهائي لاجراء استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
وتأتي هذه التحركات لتنضاف الى لقاءات مكثفة يجريها الوفد الصحراوي المشارك في اشغال دورة الجمعية العامة برائسة وزير الخارجية الصحراوي مع الوفد المشاركة بغية التحسيس بالقضية الصحراوية وحشد الدعم لنضال الشعب الصحراوي

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق