الأحد 20/09/2020

الأمم المتحدة تشيد بتضامن الجزائر مع الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 27/يونيو/2015 8

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم السبت, أن مساهمة الجزائر في مجال المساعدات الإنسانية لصالح اللاجئين الصحراويين “معتبرة جدا”.
و صرح ممثل المنظمة الاممية بالجزائر “حمدي بوخاري “في تصريح صحفي “إننا نشهد بهذه المساهمة المعتبرة للجزائر في مجال المساعدات الإنسانية لصالح هذه الفئة مما يعكس التزام الجزائر حيال اللاجئين”.
و بعد أن ذكر بأن الجزائر بلد استقبال منذ حوالي أربعين سنة, اعتبر ممثل المفوضية السامية الأممية لشؤون اللاجئين بالجزائر, أن المساهمة الجزائرية تعكس “تضامنا فعالا” لفائدة اللاجئين الصحراويين “لا يمكن لأحد إنكاره” .
و أكد في هذا الشأن “اننا ممتنون للحكومة و الشعب الجزائريين للدعم و التضامن المعبر عنه حيال اللاجئين, لا سيما اللاجئين الصحراويين”.
و أشار من جهة أخرى إلى أنه سيتم طلب المساعدة من الصندوق المركزي للإستجابة لحالات الطوارئ , للأشخاص المتضررين من الأزمات الإنسانية لضمان الإحتياجات الغذائية للاجئين الصحراويين.
و أوضح المسوؤل أن “برنامج الأغذية العالمي سيطلب بالتعاون مع المفوضية الأممية السامية لشؤون اللاجئين, من الصندوق المركزي للإستجابة لحالات الطوارئ للأشخاص المتضررين من الأزمات الإنسانية, تمويل الإحتياجات الغذائية للاجئين الصحراويين” معتبرا أن وضعية اللاجئين في الصحراء الغربية “مثيرة للقلق” فيما يخص الإحتياجات الغذائية.
و اعتبر أن الإحتياجات في مجال المساعدات الإنسانية بغض النظر عن المنتوجات الغذائية, تقدر ب 33 مليون دولار, مشيرا إلى أن 10 ملايين دولار فقط متوفرة بالنسبة لسنة 2015.
و أكد السيد “بوخاري” أن وكالات الأمم المتحدة “ستضاعف جهودها” قصد ايجاد التمويل الضروري للإحتياجات الغذائية لصالح اللاجئين الصحراويين.
و كان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجزائر, قد قدم بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للاجئين (20 يونيو) , تقييما عن الوضعية الصعبة للاجئين الصحراويين بحيث دعا المجتمع الدولي إلى “مواصلة دعم احتياجات اللاجئين”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق