الجمعة 25/09/2020

الأمم المتحدة تدرس مقترحات لإدراج مسائل إنهاء الاستعمار في المناهج الدراسية بالأراضي المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين.

منذ 4 سنوات في 13/سبتمبر/2016 9

قدمت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة اليوم الثلاثاء, مقترحات لإدراج مسائل إنهاء الاستعمار في المناهج المدرسية بالأراضي الصحراوية المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين.
ودعت اللجنة في تقريرها السنوي الذي ستناقشه الجمعية العامة للامم المتحدة-حصل موقع صمود على نسخة منه-, الى تكثيف الجهود للتعريف اكثر بالجهود لتصفية الاستعمار من الاقاليم المستعمرة سيما على مستوى الاعلام .
أوصى التقرير بضرورة عقد جلسة تذكارية خاصة للجمعية العامة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لإنشائها، في تشرين نوفمبر 2016، خلال الجزء الرئيسي من الدورة العادية للجمعية العامة.
وشدد التقرير على أهمية تعزيز العلاقات فيما بين الأقاليم المستعمرة، لا سيما في مجال تبادل المعلومات عن تلك الأقاليم، اخ>ا بالعلم مقترح الذي بشأن إنشاء شبكة فيما بين تلك الأقاليم.
واكد التقرير أن عملية إنهاء الاستعمار ستظل غير مكتملة إلى أن تُحسم جميع القضايا المعلَّقة بشأن إنهاء الاستعمار, ومسائل المتابعة ذات الصلة بطريقة مرضية ووفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق