الثلاثاء 24/11/2020

إستكمال آخر التحضيرات لعقد المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو, وسط آمال بالخروج بقرارات حاسمة تعزز نضال الشعب الصحراوي.

منذ 5 سنوات في 15/ديسمبر/2015 28

استكملت آخر التحضيرات التقنية لعقد المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو الذي سينطلق صباح غد الأربعاء بمشاركة مندوبين يمثلون كافة الولايات و النواحي العسكرية ووفود عن الأراضي الصحراوية المحتلة والمهجر.
وينعقد مؤتمر الشهيد الخليل سيد امحمد الذي تشارك في أشغاله وفود تمثل عديد الدول والأحزاب والبرلمانات وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي عبر العالم , في وقت تشهد فيه القضية الصحراوية عدة تحولات خاصة على المستويات الدبلوماسية, واشتداد المعركة القانونية مع المحتل المغربي وحلفائه.
وسيناقش المؤتمرون في أولى الجلسات التقرير الأدبي المنتظر تقديمه من طرف الرئيس الصحراوي, الذي يشغل منصب الامين العام لجبهة البوليساريو.
ويستعرض التقرير تقييما شاملا للفترة الممتدة بين المؤتمرين الثالث عشر والرابع عشر في مختلف الميادين السياسية والعسكرية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية.
وهناك شبه إجماع لدى المؤتمرين وفئات واسعة من الشعب الصحراوي على ضرورة خروج المؤتمر بقرارات حاسمة تساهم في كسر الجمود وتبعث الأمل للشعب الصحراوي في مواصلة مسيرته النضالية حتى تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق