الأحد 20/09/2020

استعراضات عسكرية وثقافية احياء لذكرى الوحدة الوطنية

منذ 5 سنوات في 11/أكتوبر/2015 7

انطلقت السبت الاحتفالات المزدوجة المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية والمهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية .

وحضر الاحتفالات عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية الصحراوية، إلى جانب والي ولاية تندوف وعدد من سلطاتها ووفود أجنبية من : الجزائر ، موريتانيا ، مصر ، تونس ، الدانمرك ، فرنسا ، الصين ، السويد ، إسبانيا ، بريطانيا ووفدا عن البرلمان الأوروبي وآخر عن مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي ومختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وعرفت الاحتفالات استعراضات لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمختلف نواحيه وتشكيلاته العسكرية ، إلى جانب استعراضات فلكلورية .

ويخلد الشعب الصحراوي هذا الحدث المزدوج بالتزامن مع اليوم الوطني للخيمة والذكرى الخامسة لتشييد مخيم أكديم إزيك ، وكانت الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية قد انطلقت بمختلف البلديات والدوائر بكافة ولايات الجمهورية الصحراوية من الفاتح إلى السابع أكتوبر الجاري.

وبهذه المناسبة دعا الوزير الأول الصحراوي عبد القادر طالب عمر الأمم المتحدة “للتقدم بخطوات لوضع حد للإنسداد الذي تعرفه القضية الصحراوية”.

و ذكر المسؤول الصحراوي في تصريح للصحافة على هامش انطلاق الإحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية الصحراوية بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيقوم بزيارة للمنطقة قبل نهاية السنة الجارية وقبل ذلك سيقوم مبعوثه الشخصي كريستوفر روس بجولات مكوكية للتحضير لهذه الزيارة.
وأكد بالمناسبة بأن الجبهة الشعبية للساقية الحمراء و وادي الذهب تحضر لمؤتمرها الرابع عشر الذي سيناقش بالخصوص “وضع الإستراتيجيات للعمل المستقبلي و كيفية إعداد الصحراويين لمزيد من النضال لفرض حقهم.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق