الخميس 24/09/2020

أنشطة تحسيسية حول القضية الصحراوية باوسلو كوبنهاگن

منذ 5 سنوات في 10/نوفمبر/2015 12

نظم الصندوق النرويجي لدعم الطلبة والأكادميين (سايه)، ندوة بجامعة أوسلو بمناسبة مرور 40 سنة على إحتلال المغرب للصحراء الغربية.
الندوة شملت ثلاث مداخلات رئيسية. الأولى قدمها السيد كورت موسقارد، القائد السابق لقوات بعثة المينورسو، وإستعرض فيها المهمات الرئيسية للبعثة مركزاً على مراقبة مدى إحترام طرفي النزاع لمقتضيات إتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ في سبتمبر 1991. و قد إختتم مداخلته بالتأكيد على أن إستفتاء تقرير المصير يبقى هو الحل العادل و الأمثل للنزاع.
و قد أتبع المنظمون المحاضرة بأمسية ثقافية إحتفاءً بصمود الشعب الصحراوي خلال الأربعة عقود الماضية، و إدانةً لإستمرار الإحتلال المغربي الغير شرعي للصحراء الغربية.
للتذكير فإن الصندوق النرويجي لدعم الطلبة والأكادميين (سايه) كان قد قرر القيام بحملة تستمر طوال سنة 2015 تحت شعار ” الصحراء الغربية: 40 سنة تكفي”، و ذلك للتنديد بإستمرار إحتلال المغرب للإقليم.
وبالعاصمة الدنماركية كوبنهاگن تم يومي الاحد والاثنين تنظيم أنشطة تحسيسية حول القضية الصحراوية وواقع حقوق الانسان بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وقد حضر هذا اللقاء ممثلون لعدة منظمات شبابية تابعة لأحزاب دنماركية ومجموعة التضامن الدنماركية مع الصحراء الغربية وبحضور رئيس الجمعية النرويجية لتضامن مع الشعب الصحراوي وقد تمحور اللقاء المطول حول مراحل كفاح الشعب الصحراوي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق