“بان كي مون” ينفي بشدة ادعاءات مغربية, بتسلل عناصر ارهابية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين .

bankimonwilayachahidhafed4

فند الناطق الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة السيد ” ستيفان دوجاريك” اليوم الاثنين, التقارير التي تحدثت عن تسلسل عناصر إرهابية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين .
وأوضح الناطق الرسمي خلال المؤتمر الصحفي اليومي –حسب بيان حصل موقع صمود على نسخة منه- ان الامين العام لم يلاحظ او يتوصل بتقارير حول تسلسل إرهابيين الى مخيمات اللاجئين الصحراويين، مؤكدا ان برنامج زيارة “بان كي مون” كان ناجحا, ومكن الامين العام للامم المتحدة من الاطلاع عن قرب على واقع اللاجئين الصحراويين.
كما تحدث الناطق الرسمي عن زيارة الامين العام لمنطقة “بئر لحلو” المحررة, حيث تنقل الى عدة اماكن في ظروف عادية, في اشارة الى التحكم في الوضع الامني في المنطقة التي يديرها جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
وابرز الناطق الرسمي انه من بين اهداف زيارة الامين العام للمنطقة الاطلاع على الوضع الامني بشكل عام حيث تلقى تقارير مفصلة من ممثلته “كيم بالدوك” وقائد قوة حفظ السلام في الصحراء الغربية اللواء “محمد طيب عزام”.
كما عاين الامين العام ظروف عمل فرق بعثة المينورسو التي تسهر على وقف اطلاق النار من خلال تسيير الدوريات والمساعدة في الجوانب الانسانية.
وابرز الناطق الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة, ان “بان كي مون” سيعد لاول مرة تقريرا ميدانيا عن الوضع , ويقدمه لمجلس الامن الدولي بداية شهر ابريل المقبل.
وكان النظام المغربي قد روج تقارير إخبارية حول ادعاءات بتسلل إرهابيين الى مخيمات اللاجئين الصحراويين, في محاولة يائسة لافشال زيارة “بان كي مون” الى الشعب الصحراوي .

*

*

Top