المؤتمر الرابع عشر: انطلاق عملية التصويت لاختيار الأمين العام الجديد للبوليساريو

ff55c8ab356975f2d93f9ebf17063cc0_XL-6

يشرع المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو مساء اليوم الاثنين في عملية انتخاب الأمين العام الجديد لجبهة البوليساريو واعضاء الامانة الوطنية.
وفتحت لجنة الانتخابات باب الترشح للمنصب الى غاية الساعة الثانية من صباح اليوم الاثنين لكن مصدر مطلع اكد ان الأمين العام المنتهية ولايته محمد عبد العزيز هو الوحيد الذي ترشح للمنصب .وقدمت لجنة الانتخابات لائحة المرشحين لمنصب الامانة الوطنية المقدمة من طرف اللجنة الوطنية والتي ضمت 116 مترشحا منها أعضاء الامانة الوطنية السابقين ، أعضاء الحكومة، أركان جيش التحرير الشعبي، وعدد من الاطارت والمناضلين في الدولة والجبهة.
كما فتحت اللجنة – المجال أمام من يريد الترشح لمنصب عضو الأمانة الوطنية لتقدم بعد نصف ساعة القائمة النهائية للمترشحين لمنصب الامانة الوطنية
اختتمت امس الأحد في ساعة متأخرة من الليل أشغال اليوم الخامس بالمصادقة على تقرير لجنة العمل الوطني وتشكيل لجنة الانتخابات.
وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر منصور عمر م أن “المؤتمرين صادقوا على تقرير لجنة العمل الوطني”
يذكر أن المؤتمرين تناولوا السبت في نقاشهم لقرير هذه اللجنة العديد من القضايا, خاصة ما يتعلق بالرفع من قدرات الجيش ودعم الأمن في الأراضي الصحراوية المحررة.
تمت اليوم المصادقة على تقرير لجنة القانون الاساسي بإضافة العديد من التعديلات على النظام الداخلي للجبهة, خاصة منها إدراج شرط الخبرة العسكرية للمترشح لمنصب الأمين العام.
سيتم تمديد أشغال لمؤتمر التي كانت من المفروض أن تنتهي الأحد, وذلك بسبب التأخر المسجل قبل انتخاب القيادة السياسية الجديدة للجبهة.

*

*

Top