تشييع جنازة دانيال أراب موي : الرئيس الصحراوي يحيي “أحد خيرة أبناء افريقيا”

EQgFbbXUcAY0sdZ

شارك رئيس الجمهورية, السيد ابراهيم غالي, اليوم الثلاثاء بنيروبي, في مراسم الجنازة الرسمية للرئيس الكيني السابق, دانيال أراب موي, وحيا في الراحل “أحد خيرة أبناء إفريقيا”.

وجرت مراسم تشييع جنازة الدولة لاراب موي الذي توفي في الرابع فبراير الجاري, بملعب نيايو, وحضرها عدد من رؤساء الدول الإفريقية وشخصيات رفيعة المستوي من القارة الإفريقية.

وفي كلمة ألقاها أمام المشاركين من قادة وشخصيات سياسية وآلاف الكينيين الذين جاءوا لالقاء النظرة الاخيرة على رئيسهم السابق, وصف الرئيس ابراهيم غالي, الفقيد أراب موي, بأنه “أحد خيرة أبناء إفريقيا في دفاعه عن الحرية والكرامة والسلامة والتنمية”.

وتوجه الرئيس الصحراوي للحضور بالقول “كل الأفارقة يشاركونكم حزنكم .. تعازينا لعائلة الرئيس السابق دانيال أراب موي والى العائلة الكينية الكبيرة وللرئيس أوهورو كينياتا”.

وحضر تشييع جنازة أراب موي رؤساء دول افريقية كان من بينهم الرواندي, بول كاغامي والجيبوتي اسماعيل عمر غيله ورئيسة إثيوبيا, سهلوق زوديا إلى جانب رئيس جنوب السودان سلفا كير وأيضا الأوغندي يوري موسيفيني.

للتذكير شهدت مراسيم افتتاح أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي الأحد بالعاصمة الإثيوبية التوقف دقيقة ترحم على روح الرئيس الكيني الأسبق دانيال أراب موي الذي ترأس منظمة الوحدة الإفريقية عام 1981 .

وقاد أراب موي كينيا ما بين 1978 و 2002 بعد أن خلف أب الاستقلال جومو كينياتا عند وفاته في 1978.

وجومو كينياتا هو أب الرئيس الكيني الحالي أوهورو كينياتا.

*

*

Top