الرئيس الصحراوي, لا تنمية بدون سلام واستقرار, و على العالم ان يركز مجهوداته على القارة الافريقية, لفرض السلام العادل و الدائم.

e71422ad885e91d45dec11aea65682f5_M

أكد رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة  ابراهيم غالي اليوم الجمعة بيوكوهاما أن مشاركة  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في اشغال القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في افريقيا (تيكاد7) يعتبر مكسبا هاما في اطار تجسيد النهائي  على الصعيد الدولي..

وقال الرئيس الصحراوي في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في أشغال هذه القمة للتنمية في إفريقيا (تيكاد7) أن مشاركة الجمهورية الصحراوية  تعتبر “مكسب هاما جدا في اطار التجسيد النهائي لمكانة الدولة الصحراوية سواء في الاتحاد الإفريقي او عبر العالم كما تشكل “تحولا كبيرا فيما يتعلق بتعامل العالم مع الجمهورية الصحراوية”.

واشار الرئيس الصحراوي الى انه “بالرغم من المجهودات الأخرى التي حاولت ان تمنع الشعب الصحراوي من خلال الجمهورية الصحراوية من حضور هذه القمة الا اننا  موجودون وشاركنا في هذه القمة”.

وفي ذات السياق ابرز الرئيس غالي بان “التعامل مع الجمهورية الصحراوية خلال هده القمة كان مثل التعامل مع بقية الدول المشاركة”.

وبخصوص اشغال القمة قال الرئيس الصحراوي أن “التنمية في افريقيا تحتاج الى تحقيق السلم العادل” لافتا الى انه “لا تنمية بدون سلام واستقرار, و على العالم ان يركز مجهوداته على القارة الافريقية لفرض السلام العادل و الدائم فيها طبقا لما تمليه القرارات الدولية والشرعية الدولية “.

وخلص الى القول بأن “الشعب الصحراوي و الجمهورية الصحراوية حقيقة لا رجعة فيها على المستوى الجهوي والقاري والدولي وهو ما تم تجسيده من خلال الحضور في تيكاد7 .

e71422ad885e91d45dec11aea65682f5_M

*

*

Top