للمشاركة في احتفالات يوم الديمقراطية في نيجيريا، رئيس الجمهورية يصل إلى أبوجا.

unnamed (3)

حل رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، إبراهيم غالي، اليوم الثلاثاء بابوجا، عاصمة جمهورية نيجيريا الفدرالية، بناء على دعوة رسمية من نظيره النيجيري، محمدو بوهاري، وذلك للمشاركة في احتفالات يوم الديقراطية في نيجيريا، المقررة هذا الأربعاء، 12 يونيو 2019.

وعلى ارضية المطار استقبل الاخ الرئيس من قبل وفد نيجيري رفيع المستوى تتراسه  كاتبة الدولة للامن  وذلك بحضور كتيبة شرفية  للمراسيم  عزفت النشيدين الوطنيين الصحراوي والنيجيري وفرق فولكورية غنت اغاني واهازيج ورقصات احتفاء بقدوم الرئيس الصحراوي  الذي حل مرفوقا بوفد يضم الاخ محمد سالم ولد السالك، عضو الامانة الوطنية  وزير الشؤون الخارجية، والاخ  ماء العينين الصديق، سفير بلادنا بنيجيريا، والاخ عبداتي ابريكة، المستشار لدى الرئاسة والاخ فظلي ابهيدة، السكريتير الأول في السفارة الصحراوية في أبوجا.

وكان الرئيس بوهاري قد أدى القسم كرئيس لنيجيريا يوم 29 ماي المنصرم، في بحضور رسمي وشعبي، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في أبوجا، وقرر تنظيم احتفال رسمي يوم 12 يونيو، ودعا إليه رؤساء الدول والحكومات من مختلف قارات العالم، كتخليد ليوم الديمقراطية، والمصادف لأول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد سنة 1993.

ويتضمن الاحتفال برنامجاً ثرياً، تتخلله استعراضات عسكرية وفنية وكلمات رسمية، كما ستكون هذه الاحتفالات مناسبة لرئيس الجمهورية وبقية الضيوف لتقديم التهاني إلى الرئيس النيجيري بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت شهر فبراير المنصرم.

وفي انتظار الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة من قبل الرئيس بوهاري، عينت نيجيريا عدداً من كبار المسؤولين والشخصيات، من الرئاسة ومن وزارة الخارجية، لاستقبال الضيوف.

*

*

Top