بعد استقالة كوهلر, البوليساريو تدعو غوتيريس الى تعيين خلف له يقاسمه نفس القناعة في الاسراع بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

UNWESTERNSAHARA

إن جبهة البوليساريو لتشعر بالأسف الشديد حيال استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس الألماني الأسبق، السيد هورست كوهلر، الذي أبدى خلال فترة مهمته التزاماً راسخاً في سعيه للتوصل إلى حل عادل ودائم من شأنه أن يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره.

وشكر التصريح الرئيس كوهلر على جهوده الديناميكية لإعادة إطلاق عملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية، وتمنى له موفور الصحة والعافية وكل النجاح في جميع مساعيه.

إن جبهة البوليساريو -يضيف التصريح- تظل ملتزمة التزاماً تاماً بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وبإحقاق حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وإنه من الضروري ألا يُستخدم رحيل المبعوث الشخصي كذريعة لتأخير أو عرقلة التقدم الذي تم احرازه منذ أول اجتماع للطاولة المستديرة حول الصحراء الغربية بإشراف الأمم المتحدة في شهر ديسمبر 2018.

وإننا لنحث الأمين العام للأمم المتحدة على التحرك بسرعة لتعيين مبعوث شخصي جديد له ممن يتسمون بمثل القناعة القوية والمكانة والهمة التي تميز بها الرئيس كوهلر.

وتظل قناعتنا أنه بتوفر الإرادة السياسية وتصميم مجلس الأمن الأممي فإن الحل العادل والدائم الذي يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره يضحي قريب المنال.

*

*

Top