الجزائر تعرب عن  ارتياحها لاقتراح جنوب افريقيا و روسيا لأفكار بناءة لتجسيد الديناميكية الجديدة للامين العام للامم المتحدة و مبعوثه الشخصي.

bou-rep-oim

أعربت الجزائر عن ارتياحها لقيام العديد من أعضاء مجلس الأمن بتجسيد الديناميكية الجديدة التي أرادها الامين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الشخصي لمسار تقرير المصير للشعب الصحراوي, الرئيس هورست كوهلر, حسبما جاء اليوم الاربعاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن “مجلس الامن جدد لمدة محددة بستة أشهر عهدة بعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو), موجها بالمناسبة نداء ملحا لطرفي النزاع (المغرب و الصحراء الغربية) من أجل الشروع في مفاوضات حقيقية دون شروط مسبقة وعن حسن النية بغية التوصل الى حل عادل و دائم و مقبول من الطرفين من شأنه أن يفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

و بهذه المناسبة, فإن الجزائر “تعرب عن ارتياحها لاقتراح عدة أعضاء, لاسيما جمهورية جنوب افريقيا و فيدرالية روسيا لأفكار بناءة من أجل تجسيد الديناميكية الجديدة التي أرادها الامين العام لمنظمة الامم المتحدة و مبعوثه الشخصي, هورست كوهلر”, يضيف البيان.

و أكدت وزارة الشؤون الخارجية في بيانها أن “الجزائر, باعتبارها بلدا جارا, ستستمر بكل مسؤولية و أمل في تقديم دعمها للمسار الذي يباشره السيد هورست كوهلر”.

وخلص البيان إلى أنها “تجدد تشجيعها لطرفي النزاع, الذي طال أمده, لمباشرة مفاوضات جادة من أجل تسوية عادلة ونهائية تفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي, مثلما تدعو إليه اللائحة 2468 (2019), وتحرر كل الطاقات المبدعة من أجل بناء الصرح المغاربي الكبير الذي لطالما تتطلع إليه كافة شعوب المنطقة”.

bou-rep-oim

*

*

Top