واشنطن تعرب عن ارتياحها لدعم مجلس الامن لحل يمكن الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير.

President-Donald-Trumpwesternsahara1

اعربت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الثلاثاء عن ارتياحها لتصويت مجلس الامن الدولي على القرار 2468 والذي اكد مجددا دعم مجلس الامن لجهود المبعوث الشخصي هورت كوهلر للتوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

وابرز نائب مندوب الولايات المتحدة بالامم المتحدة “رودني هنتر” ان الولايات المتحدة عازمة على التركيز على العملية السياسية لتحقق الهدف المنشود وهو التوصل الى حل للقضية الصحراوية.

واكد الدبلوماسي الامركي ان مجلس الامن الدولي مطالب بالتركيز حول هدف واحد يتمثل في المضي قدماً في التوصل إلى حل في الوقت المناسب ونعتقد أن اهتمام المجلس الوثيق بهذه المسألة كان مفيدا للتقدم السياسي الذي تم إحرازه خلال العام الماضي.

واستطرد الدبلوماسي الأمريكي ان المشاورات المستمرة بين المبعوث الشخصي والمغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا ، والتي تهدف إلى التوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية ، ضرورية لوضع الأسس الملائمة  للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض.

وشددت الولايات المتحدة على ضرورة ان تدعم عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الحلول السياسية وستواصل واشنطن  تقييم أداء بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية وفقًا لهذا المبدأ.

*

*

Top