رئيس البرلمان الصحراوي في زيارة الى البرلمان الاوروبي لشرح موقف جبهة البوليساريو حول انتهاك الاتحاد الاوروبي للقانون الدولي في الصحراء الغربية

785AD6BB-E19E-4411-86AC-5E85671470E7

يقوم رئيس البرلمان الصحراوي السيد خطري ادوه غدا الثلاثاء بزيارة الى مقر البرلمان الاوروبي بهدف اطلاع نواب الشعوب الاوروبية على موقف جبهة البوليساريو حيال انتهاك الاتحاد الاوروبي للقانون الدولي في الصحراء الغربية.

وحذر رئيس البرلمان الصحراوي في تصريح صحفي  اليوم الاثنين من بروكسل من تداعيات المصادقة على الاتفاقيات الاقتصادية التي تشمل اراضي الصحراء الغربية.

واكد المسؤول الصحراوي ان جبهة البوليساريو ستدافع عن حماية ثروات الشعب الصحراوي وستلجا مجددا الى القضاء الاوروبي لابطال الاتفاقيات.

وسيجتمع رئيس البرلمان الصحراوي مع المجموعات السياسية الممثلة في البرلمان الاوروبي قصد تنسيق المواقف بخصوص التصويت على الاتفاقيات الاقتصادية بين الاتحاد الاوروبي والمغرب.

وتاتي زيارة رئيس البرلمان الاوروبي في اطار الحملة الدبلوماسية التي تقودها جبهة البوليساريو على اكثر من صعيد لحماية ثروات الصحراء الغربية والتي توجت بنتائج هامة ابرزها صدور قررات من المحكمة الاوروبية تدعم موقف جبهة البوليساريو وانسحاب عشرات الشركات الاجنبية من الصحراء الغربية.

ومن المقرر ان يصوت البرلمان الاوروبي شهر يناير المقبل على الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب وسط تصاعد الاصوات المعارضة داخل البرلمان بسبب شمولية تلك الاتفاقيات لاراضي الصحراء الغربية المحتلة.

*

*

Top