مندوب الجزائر بلجنة تصفية الاستعمار يتصدى لمحاولات المغرب التعتيم وتزوير الحقائق حول المواقف الداعمة لقضية الصحراء الغربية.

bessedik

فضح نائب مندوب الجزائر بالامم المتحدة السيد “محمد بصديق” امس الاثنين بنيويورك محاولات النظام المغربي فرض التعتيم الإعلامي حول المواقف الدولية المناصرة للقضية الصحراوية على مستوى مجلس الامن الدولي .
وأكد الدبلوماسي الجزائري خلال جلسة للجنة تصفية الاستعمار حول تقييم عمل لجنة الإعلام التابعة للأمم المتحدة ان المغرب حاول اكثر من مرة التدخل في صياغة البيانات الصحفية الصادرة عن الامم المتحدة وتحريف المواقف خاصة المتعلقة بالقضية الصحراوية.
وابرز الدبلوماسي الجزائري في رده على نظيره المغربي الذي حاول اتهام الجزائر بتسيس عمل اللجنة، ان الدورة الحالية للجنة تصفية الاستعمار شهدت مرافعات قوية عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وطالب الوفد الجزائري الامم المتحدة بنشر كافة المعلومات المتعلقة بالصحراء الغربية خاصة التقرير المتعلق ببعثة تقصي الحقائق التي زارت الإقليم سنة 1975.
وجدد الدبلوماسي الجزائري موقف بلاده لداعم لنضال الشعب الصحراوي من اجل تقرير المصير والحرية، مؤكدا ان الجزائر ستشارك في لقاء جنيف بصفتها بلد مراقب.

*

*

Top