مسؤولة أوروبية تدعو البرلمان الاوروبي إلى التصويت بقوة ضد الاتفاقيات الاقتصادية التي تشمل الصحراء الغربية.

euparlamentwesternsahara

دعت نائبة رئيس البرلمان الاوروبي السيدة “هايدي هاوتالا” اليوم الخميس نواب البرلمان الأوروبي الى الدفاع عن القانون الدولي وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وذلك بالتصويت بقوة ضد الاتفاقيات الاقتصادية التي تشمل الصحراء الغربية المحتلة.

وأبرزت نائبة رئيس البرلمان ف يمقال نشر موقع المراقب الأوروبي (euobserver) انها وقفت ضمن وفد البرلمان الذي زار العيون المحتلة مطلع سبتمبر الماضي على حقائق تفند ادعاءات المغرب والمفوضية الأوروبية باستفادة الشعب الصحراوي من ثرواته الطبيعية فضلا عن استنمرار الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الاتسان.

وأكدت المسؤلة ان المفوضية الأوروبية قررت عدم الامتثال لحكم المحكمة الأوروبية وتفضيل العلاقات مع المغرب على حساب الشعب الصحراوي الذي يعاني من اثار الاحتلال .

وحذرت المسؤولة الأوروبية من التداعيات الخطيرة للاتفاق مع المغرب والذي من شانه ان يعزز الضم غير القانوني للصحراء الغربية من قبل المغرب ويحبط بشكل  جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة

وأبرزت نائبة رئيس البرلمان الاوروبي ان المحكمة الأوروبية ستلغي بدون شك الاتفاق اذا وافق عليه البرلمان الأوروبي لانه ينتهك بوضوح قرارات الاخيرة.

 

 

*

*

Top