البرلمان الأوروبي : جبهة البوليساريو ترافع عن اتفاق يحترم قرارات المحكمة الأوروبية، وتحذر من عواقب التورط في نهب ثروات الصحراء الغربية.

DpGA5_dW4AYNxu1

رافع وفد صحراوي يقوده السيد امحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورسو والمكلف بملف الثروات الطبيعية عن ضرورة ان يحترم الاتحاد الأوروبي الأحكام التي أصدرتها المحكمة الأوروبية والتي أكدت استثناء الصحراء الغربية من اتفاقيات الصيد مع المغرب.

وخصصت لجنة الصيد بالبرلمان الاوروبي امس الثلاثاء جلسة لمناقشة مقترحات المجلس الأوروبي بخصوص اتفاق الصيد مع المغرب بحضور وفد يمثل جبهة البوليساريو ويضم الى جانب امحمد خداد الوزير الصحراوي المكلف باوروبا محمد سيداتي ومحامي جبهة البوليساريو.

وفي مداخلة له اكد محمد سيداتي ان الاتفاق الذي وقع الاتحاد الارووبي والمعروض على التصويت امام البرلمان الاوروبي خر قرارات المحكمة الأوروبية .

وابرز الوزير الصحراوي ان المشاورات التي عقدتها المفوضية الاوروبي في العيون المحتلة والرباط حول ما اذا كان الشعب الصحراوي يدعم الاتفاق لا تترجم الموافقة المسبقة له مثلما طالبت بذلك المحكمة الاوروبية .

وأوضح الوزير ان جبهة البوليساريو لا تعترف بهذه المفاوضات حتى تمتثل لاحكام المحكمة الأوروبية ، مجددا التأكيد على ان مسالة الصحراء الغربية تندرج ضمن القانون الدولية وهي عملية لانهاء الاستعمار .

واكد الوزير ان جبهة البوليساريو ستمارس حقها القانوني لتمكين الشعب الصحراوي من حماية ثرواته الطبيعة.

DpGA5_dW4AYNxu1

 

*

*

Top