عشية طرح اتفاق الصيد للنقاش بالبرلمان الأوروبي : طعن جبهة البوليساريو يصدر في الجريدة الرسمية

EUPOLISARIO

صدر اليوم الاثنين ضمن الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي نص طعن جبهة البوليساريو  الذي رفعته ضد إعادة التفاوض بشأن اتفاقية مصائد الأسماك بين الاتحاد الأوروبي والمغرب حسبما علم موقع صمود من مصدر مطلع.

واكد نفس المصدر ان الطعن  الذي تقدمت به جبهة البوليساريو في 14 يونيو 2018 صدر ضمن الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الاثنين  تحت رقم : T-376/18)

ويؤكد نص الطعن –توصل موقع صمود بنسخة منه – انه لا يحق للاتحاد الأوروبي والمغرب التفاوض بشان الاتفاقيات الدولية التي تشمل الصحراء الغربية نيابة عن جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي .

وأوضح الطعن ان المجلس الأوروبي الذي فوض اللجنة الأوروبية بفتح مفاوضات مع المملكة المغربية من اجل تمديد اتفاقية الصيد البحري  لتشمل  الصحراء الغربية ومجالها البحري لم يأخذ بعين الاعتبار  الإحكام التي أصدرتها المحكمة الأوروبية حول الصحراء الغربية.

ويؤكد الطعن ان المجلس الأوروبي انتهك حقوق الدفاع حيث فشل في فتح نقاش مع جبهة البوليساريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي قبل اتخاذ قرار التفويض ببدء المفاوضات.

ويبرز الطعن ان قرار المجلس الأوروبي انتهك كذلك القيم والمبادئ الأساسية التي توجه عمل الاتحاد الأوروبي وأنكر  وجود شعب الصحراء الغربية وحقه في تقرير المصير والسيادة على موارده الطبيعية.

ويأتي صدور الطعن ضمن الجريدة الرسمية ليفتح المجال لمعركة قضائية جديدة تتزامن مع طرح الملف امام النقاش بالبرلمان الأوروبي .

EUPOLISARIO2

EUPOLISARIO

*

*

Top