نيجيريا: حركة المجتمع المدني تدعو إلى مقاطعة السلع والبضائع المغربية احتجاجا على استمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية

NIGERIAWESTERNSAHARA

دعمت منظمات نيجيرية الى اتخاذ مواقف متقدمة تجاه دعم كفاح الشعب الصحراوي و في مقدمتها مقاطعة المغرب اقتصاديا والضغط على نظامه لإنهاء احتلاله للصحراء الغربية.

وخلال تجمع تضامني مع الشعب الصحراوي نظم الجمعة بالعاصمة ابوجا دعا رئيس حزب العمل  أياوبا وابا الرئيس النيجري محمدو بخاري إلى التمسك بالدفاع عن الشعب الصحراوي وحقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.

وحذر المسؤول النيجري من الانسياق وراء الأوهام المغربية التي يحاول من خلالها المحتل المغربي التأثير على موقف نيجريا الثابت تجاه القضية الصحراوية.

وقال أياوبا وابا أن القارة الأفريقية لن تعرف السلام حتى يتم تحرير الصحراء الغربية من الاستعمار المغربي .

من جانبه ، دعا رئيس جمعية علماء الآثار ” بيودون أوغونيمي ” حكومة نيجيريا وشعبها الى تكثيف الدعم والتضام مع الشعب الصحراوي الذي يناضل من اجل حقوقه المشروعة .

يجب أن يكونوا كل ما في وسعهم لدعم المستقلين من الصحراويين الغربيين.

وحث النقابي النيجري الرئيس بخاري على استخدام منصبه كرئيس للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا لدعم حرية واستقلال الصحراء الغربية.

بدوره دعا ممثل  لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان “إزينوا نواجو”  الشعب النيجري  إلى مقاطعة البضائع والمنتجات  المغربية تضامناً مع شعب الصحراء الغربية.

NIGERIAWESTERNSAHARA

*

*

Top