السفير الصحراوي بالجزائر يجدد استعداد جبهة البوليساريو للتفاوض مع المغرب على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي”

7395fed1727b9e615b9f1ef271b8074d_m

جدد السفير الصحراوي بالجزائر, عبد  القادر الطالب عمر, اليوم الاحد, استعداد جبهة البوليساريو الذهاب الى مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية “على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي”.

وخلال ندوة صحفية نشطها عقب لقائه بالأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري, بلقاسم ساحلي, أوضح السفير الصحراوي أن “جبهة البوليساريو التي تعد الممثل الوحيد  والشرعي للشعب الصحراوي, تؤكد استعدادها الكامل للانخراط في عملية التفاوض مع المغرب على النحو الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي في قراره الاخير رقم 2414″.

كما أكد أيضا على التزام جبهة البوليساريو للتعاون مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية هورست كوهلر, منوها في ذات الوقت بالجهود الذي يبذلها لإيجاد حل عادل يكفل للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره.

ودعا السفير الصحراوي بالمناسبة مجلس الأمن الدولي إلى “الوفاء بمسؤولياته بما يتماشى ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والاحترام الكامل لحق شعب الصحراء الغربية غير القابل للتصرف في تقرير مصيره”.

وبالمقابل, أبرز الدبلوماسي الصحراوي أن النظام المغربي “لايزال يراوغ ويحاول عرقلة مسار التفاوض من خلال افتعال أزمات خاصة قبل مواعيد الاجتماعات المخصصة للتفاوض وذلك بهدف تفادي الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وبخصوص الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والجمهورية  الصحراوية التي احتضنتها ولاية بومرداس, قال السفير الصحراوي أنها “ناجحة بكل  الأبعاد”, واصفا إياها بمثابة “الدعم النفسي والمعنوي للقضية الصحراوية ومحطة  هامة في مجال تكوين الإطارات الصحراوية”.

7395fed1727b9e615b9f1ef271b8074d_m

*

*

Top