الرئيس الصحراوي: القضية الصحراوية تتقدم باضـطراد نحو يوم النصر، ولم يعد هناك مجال للشك أو التردد في عدالة كفاح الشعب الصحراوي

Cm74ggwXgAAf4ib

أكد الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي اليوم الاربعاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين  ان القضية الصحراوية تتقدم باضـطراد نحو يوم النصر الحتمي الموعود، وقد حققت مكاسب كبيرة وعديدة في الآونة الأخيرة.

وابرز الرئيس الصحراوي في كلمة بمناسبة تكريم الناجحين في شهادة الباكالوريا –توصل موقع صمود بنسخة منها -الجهود المتواصلة لتعزيز مـقـومات المقاومة والصمود والبناء المؤسساتي للدولة الصحراوية.

وأكد الرئيس إبراهيم غالي ان القرارات المتتالية لمحكمة العدل الأوروبية شكلت توطيداً وترسيخاً للطبيعة القانونية للنزاعِ المغربي الصحراوي.

وأوضح الرئيس الصحراوي انه لم يعد هناك اليوم أي مجال للشك أو التردّدِ في أن الأمر يتعلـق بكفاح عادل ومشروع يخوضُهُ الشعب الصحراوي ضد احتلال عسكري مغربي لا شرعي، يتمرد على الشرعية الدولية وينتهك الحقوق وينهـب الثرواتِ.

كما أن الدولة الصحراوية-يضيف الرئيس ابراهيم غالي – قد كرست مكانتَها المستحقةَ كعضو مؤسّس وفاعل داخل الاتحاد الإفريقي، هذه الهيئة القارية التي تعمل اليوم، جنباً إلى جنب مع منظمة الأمم المتحدة، من أجل حل النزاعِ المغربي الصحراوي، بما يضمن تصفيةَ الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقـه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

واكد الرئيس الصحراوي ان انتفاضة الاستقلال المباركة تتواصل، تـتعمق، تـتسع وتـنـتـشر، تقودها جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، تتحدى كل الأساليب الوحشية الدنيئة التي تلجأُ إليها دولة الاحتلال المغربي، وكلها عزم وإصرار على بلوغِ أهدافِها في استكمال سيادةِ الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.

Cm74ggwXgAAf4ib

*

*

Top