البوليساريو تحذر من التعنت والعرقلة المغربية المهددة للسلم و الاستقرار, و تصف جهود الامم المتحدة بالحثيثة, وتجدد ارادتها الصادقة للتعاون معها.

daurat_lamana

في بيانها  الختامي الذي توج اشغال دورتها العادية الثامنة,  حيت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الجهود الحثيثة التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، ومبعوثه الشخصي، فخامة الرئيس هورست كوهلر، مجددة إرادتها الصادقة في التعاون مع هذه الجهود لاستكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا“.

بيان الامانة الوطنية الذي حصل موقع صمود على نسخة منه شدد على أنه حان الوقت لكي يقوم مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات صارمة لدفع المملكة المغربية للانصياع للشرعية الدولية، وبالتالي إنهاء الاحتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية والإسراع بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة“. محذرا من أن سياسة التعنت والعرقلة المغربية تهدد السلم والاستقرار في المنطقة،

البيان ذكر ايضا بالتزام جبهة البوليساريو بمقتضيات اتفاق وقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1 » مجددة استعدادها للتعاون مع جهود الأمين العام للأمم المتحدة لحل الإشكاليات الناجمة عن الخرق المغربي السافر، المتمثل في فتح معبر وطريق في الجدار العسكري على مستوى منطقة الكركرات“.

وكانت الامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب, قد  افتتحت دورتها العادية الثامنة برئاسة الامين العام للجبهة و رئيس الجمهورية الاخ ابراهيم غالي يوم امس السبت .

*

*

Top