الرئيس الصحراوي : المحادثات مع هورست كوهلر تركزت حول تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الاخير والذي ينص على تنشيط المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب

dsc_0856

اكد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، عقب استقباله للمبعوث الشخصي للامين العام إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر ان المحادثات كانت صريحة وتناولت كل ما تعلق بالبحث عن تطبيق توصية مجلس الأمن الدولي الصادرة نهاية أبريل الفارط والتي تنص على تنشيط المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في الحرية وتقرير المصير.
تناولنا كذلك – يضيف الرئيس إبراهيم غالي – العراقيل التي أحالت دون تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بالقضية الصحراوية والبحث عن انجع السبل لتمكين هذه التوصيات حيز التنفيذ .
من جانبه وصف المبعوث الاممي محدثاته مع الرئيس الصحراوي والوفد المفاوض بالجيدة حيث مكنته من التعمق في عديد الصعوبات الكامنة في هذه المسألة”.
وأضاف كوهلر “الأمين العام لجبهة البوليساريو عبر لي عن أمله بأن تلتزم الأمم المتحدة بالوعود المقطوعة وتطبيق كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن من أجل إيجاد حل للقضية” .
واكد هورست كوهلر ان القرار 2414 الذي قلص مدة التمديد لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية يمثل فرصة لخلق ديناميكية وطريقة تفكير جديدة ونقطة تحول قد تؤدي في نهاية المطاف بعد الكثير من المباحثات إلى إيجاد حل يرضي الطرفين ويزيل العراقيل عن عقبة التنمية في شمال افريقيا”

dsc_0856

*

*

Top