في اطار زيارته للجزائر هورست كوهلر يلتقي الوزير الاول احمد اويحي.

1a16f3b4ad4dbb7e60f51ba4395e5cc0_M

استقبل الوزير الأول الجزائري ، أحمد أويحيى، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية، هورست كوهلر الذي يقوم بزيارة إلى المنطقة بغرض بعث مسار المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المغرب ، حسب بيان مصالح الوزير الأول, و جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.

وكان  المبعوث الاممي للصحراء الغربية هورست كوهلر,قد حل يوم امس السبت بالجزائر العاصمة,في مستهل جولته الديبلوماسية الى المنطقة والتي تهدف لبعث مسار المفاوضات المتوقفة بين جبهة البولساريو والمملكة المغربية منذ 2012.

واجرى  جلسة عمل مع وزير الخاريجة الجزائري عبد القادر مساهل

وتأتي زيارة السيد كوهلر الى الجزائر, الثانية من نوعها الى المنطقة, التي تشمل العديد من المحطات (مخيمات اللاجئين الصحراويين وأراضي الصحراء الغربية المحتلة والمملكة المغربية وموريتانيا), تنفيذا للائحة الاممية التي صادق عليها مجلس الامن الدولي في 17 أبريل الماضي, والتي تطلب من طرفي النزاع (المملكة المغربية و جبهة البوليساريو), العودة الى المفاوضات المباشرة, “بدون شروط مسبقة وبحسن نية”.
كما تاتي زيارة كوهلر الى الجزائر, تطبيقا لتوصيات نفس اللائحة الاممية رقم (24- 14) والتي تدعو دول الجوار لا سيما الجزائر وموريتانيا باعتبارهما دولتين مراقبتين, للمساهمة في بعث المسار السياسي.

Horst_K__hler_3_817200598

*

*

Top