هورست كوهلر سيبدأ زيارته للمنطقة من الجزائر, وموقع صمود يكشف رزنامتها التفصيلية.

1-973198

سيبدأ السيد هورست كوهلر الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة زيارته للمنطقة يوم السبت 23 يونيو 2018 من الجزائر ومنها الى موريتانيا يوم الاثنين 25 يونيو صباح ثم العودة منها مساء نفس اليوم الى مخيمات اللاجئين الصحراويين لينتقل منها يوم 26 يونيو مساءا في اتجاه المغرب ومنها الى الاراضي المحتلة يوم 28 صباحا ومنها الى مدريد يوم 1 يوليوز
وكان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للامم المتحدة ، فرحان حق، قد كشف اليوم الخميس أن السيد هورست كوهلر، سيقوم بجولة شاملة في منطقة النزاع بالصحراء الغربية ما بين 23 يونيو الى غاية 1 يوليو.
واضاف إن الرحلة ستشمل العاصمة الجزائرية، الجزائر، والعاصمة الموريتانية نواكشوط، وتندوف حيث مخيمات اللاجئين الصحراويين، ورابوني مقر قيادة البوليساريو.
و أن كوهلر سينتقل بعد ذلك إلى العاصمة المغربية الرباط ومن ثم يقوم بزيارة لثلاث مدن في الصحرا الغربية العيون والسمارة والداخلة.
وتابع نائب المتحدث أن الهدف من الزيارة أولا هو معرفة الأوضاع على الأرض، وثانيا بحث سبل التقدم في عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة كما جاء في نص القرار 2414 (2018) الذي اعتمد أخيرا.
وسينهي كوهلر جولته قبيل القمة الأفريقية المقرر انعقادها في نواكشوط، والتي ستشهد تقديم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد تقريره حول ملف الصحراء الغربية.
ويعمل هورست كولر على تنفيذ أهم توصية في قرار مجلس الأمن الأخير 2414، والتي تدعو إلى إحياء مسار المفاوضات المباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو، بعد توقفها منذ سنة 2012.

2 Comments

  1. سليمان said:

    01 اقتبس من الموضوع اعلاه (ستشهد تقديم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد تقريره حول ملف الصحراء.)
    لا ادري عن اى صحراء سيتحدث موسى فكى هل هى الصحراء الكبرى او الساحل والصحراء او الصحراء الامريكية ارجوا منكم ان تضعوا النقاط على الحروف .
    02 اقتبس

*

*

Top