دوجاريك يرد على محاولات مغربية لنفي تصريحاته، ويؤكد أن موقف الامم المتحدة لم يتغير بخصوص تفنيد الادعاءات بوجود تحركات للجيش الصحراوي بالمنطقة العازلة

dujarik

دافع الناطق الرسمي باسم الامم المتحدة السيد “ستيفان دوجريك” اليوم الثلاثاء عن موقف الامم المتحدة الذي اعلن عنه امس الاثنين وفند من خلاله الادعاءات المغربية بوجود تحركات للجيش الصحراوي بالمنطقة العازلة.
وحاول صحفي مغربي استفزاز الناطق الرسمي باسم الامين العام عندما قال ان المنظمة الدولية بإعلانها أمس عدم وجود تحركات عسكرية تكون قد اتخذت موقفا غير محايد‎. وهو ما رد عليه دوجريك قائلا “نحن لا نساند أي طرف على حساب الآخر، ونتمسك بما أعلناه أمس.. نحن فقط رصدنا ما رأيناه”.
للاشارة فندت منظمة الأمم المتحدة, أمس الاثنين, الاتهامات المغربية التي مفادها أن جبهة البوليساريو تكون قد نشرت عناصر عسكريةبالمنطقة العازلة, مؤكدة أن بعثتها لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية لم تسجل أي خرق لاتفاق وقف النار بهذه المنطقة العازلة.
و صرح سيتفان دوراجيك، المتحدث باسم الأمين العام الأممي خلال مؤتمر صحفي أن “زملائنا بالمينورسو لم يلاحظوا أية تحركات لعناصر عسكرية في المنطقة الشمالية الشرقية. المينورسو تواصل مراقبة الوضع عن كثب”.
و جاء تصريح السيد دوجاريك ردا على سؤال حول الاتهامات المغربية المتعلقة بخرق مزعوم لاتفاق وقف النار من قبل جبهة البوليساريو على مستوى هذه المنطقة الموضوعة تحت مراقبة الأمم المتحدة.

*

*

Top