كاتب بريطاني: “هناك أوجه شبه كثيرة بين الإحتلال المغربي للصحراء الغربية وبين الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.

ian-williams-crop

أكد الكاتب والمؤلف البريطاني المختص في الشؤون الجيو-سياسية والعلاقات الدولية إيان ويليامز أن “هناك أوجه شبه كثيرة بين الإحتلال العسكري المغربي للصحراء الغربية وبين الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.
و جاءت تصريحات الكاتب و المؤلف البريطاني إيان ويليامز في كلمة ألقاها ضمن ندوة حول “اللوبي الإسرائيلي والسياسة الخارجية الأمريكية” التي تم تنظيمها بواشنطن من طرف نادي الصحافة الأمريكي وبالتنسيق مع منظمات ووسائل إعلام دولية, وشهدت حضور دبلوماسيين, باحثين, وخبراء في القانون الدولي والسياسة.
وتطرق الكاتب والمؤلف خلال مداخلته في الندوة الى “الدور القذر الذي يقوم به اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة, للتغطية على الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل, اضافة الى العلاقة الوثيقة بين مجموعات الضغط الإسرائيلية بالإحتلال المغربي”.
تجدر الإشارة إلى أن إيان ويليامز مؤلف, كاتب, مذيع, ومحاضر بريطاني عضو برابطة الصحافة الأجنبية في الولايات المتحدة الأمريكية لأزيد من 20 سنة,
مساهم دائم في قسم من أقسام صحيفة “الغارديان” البريطانية, كاتب عمود منتظم بصحيفة “تريبيون” القديمة لجورج أورويل, كما كان مساهمًا دائمًا في صحيفة “ديلي تلغراف” و “فاينانشيال تايمز”.
وعمل إيان ويليامز على تغطية السياسة الدولية والأعمال التجارية والمالية لأزيد من عقدين من الزمن, وقدم تقارير من أكثر من ستين دولة, شغل منصب رئيس رابطة مراسلي الأمم المتحدة في عامي 1995 و 1996, حائز على جائزة نادي ليفربول للصحافة.

*

*

Top