لأول مرة بالأراضي الصحراوية المحررة: الرئيس الصحراوي يستلم أوراق اعتماد سفراء لدى الجمهورية الصحراوية.

bresidentbrahimghali

تسلم الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي أوراق اليوم الخمي أوراق اعتماد السفيرة “شي كانكا كاينو” بمناسبة تعيينها سفيرة لدولة ناميبيا لدى الجمهورية الصحراوية.
وجرت مراسيم التسليم لأول مرة بمنطقة بئر لحلو المحررة في إشارة ذات دلالة على ممارسة الحكومة الصحراوية لسيادتها على تراب الجمهورية الصحراوية .
وبهذه المناسبة أكد الرئيس ابراهيم غالي ان الحكومة الصحراوية ستمنح كافة التسهيلات للبعثة الدبلوماسية الناميبية لتمكينها عملها بما يخدم العلاقات بين الجمهورية الصحراوية و ناميبيا.
بدورها أكدت السفيرة الناميبية في تصريح لها لوسائل الإعلام الوطنية حرصها على بذل جهودها من أجل تعزيز وتطوير العلاقات والتعاون المشترك بين الدولة الصحراوية ودولة ناميبيا .
من جهة اخرى تسلم الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أوراق اعتماد السفيرة كلارا ماركاريتا بوليدو بمناسبة تعيينها سفيرة لدولة كوبا لدى الجمهورية الصحراوية، وذلك بمنطقة بئر لحلو المحررة .
وقالت السفيرة الكوبية ” قدمت اليوم أوراق اعتمادي للرئيس الصحراوي ابراهيم غالي كسفيرة لدولة كوبا لدى الجمهورية الصحراوية ، مشيرة إلى ان تقديم أوراق الاعتماد بمنطقة بئر لحلو المحررة يعكس مستوى التعاون والتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ” .
وفي تقييمها لمستوى العلاقات المتميزة بين الجمهورية الصحراوية وكوبا أضافت ” أنا لست السفيرة الوحيدة في الجمهورية الصحراوية بل هناك سفراء في مختلف القطاعات ، وهذا يعكس مستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الشعبين الكوبي والصحراوي” .

*

*

Top