في اطار جولته الاوروبية, هورست كوهلر يلتقي فيديريكا موغيريني .

98f1285823b1e84929a8eba892ead7d2

التقت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني مع المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر ببروكسل اليوم الثلاثاء , لتبادل وجهات النظر بشأن استئناف عملية السلام التي تشرف عليها الامم المتحدة بالصحراء الغربية, حسب مانقل موقع الاتحاد الاوروبي قبل قليل.
موغيريني اكدت للسيد كوهلر دعم الاتحاد الأوروبي الحازم لجهود الأمم المتحدة في اطار احترام قرارات مجلس الأمن وخاصة قراره الاخير الصادر في 28 أبريل 2017، للمساعدة في وضع حد للنزاع بالصحراء الغربية الذي طال أمده, من اجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، يضمن حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير في إطار ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.
وأبرز ت موغيريني أن الأطراف في النزاع لن تستفيد من اتفاق سلام نهائي لوحدها ، بل أيضا جميع بلدان المنطقة مثلما هو الحال بالنسبة للاتحاد الأوروبي.
وقد دأب الاتحاد الأوروبي منذ زمن طويل على تأييد زيادة التعاون الإقليمي، وسيكون على استعداد للنظر مع جميع أصحاب المصلحة المهتمين في سبل تعزيز التعاون الإقليمي وعبر الحدود من أجل تعزيز التنمية الإقليمية.

*

*

Top