في تصريح للصحافة من ابيدجان, الرئيس الصحراوي يعتبر مشاركة الدولة الصحراوية, مكسب كبير و انتصار للشعب الصحراوي و لقضيته.

30_ui (1)

أعرب رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الاخ ابراهيم غالي في تصريح للصحافة على هامش اشغال القمة الخامسة الاورو افريقية المنعقدة بالعاصمة الايفوارية أبيدجان , عن شكره الجزيل ” للبلدان التي ساندت و ناضلت من أجل مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذه القمة و على رأسها الجزائر”.
و قال ان “دعم هذه البلدان كان بالإجماع, و تبناه الاتحاد الافريقي بشكل يجعل كل البلدان الاعضاء في الاتحاد يشاركون في قمم و في لقاءات يبادر بها الاتحاد مع منظمات عالمية و جهوية اخرى”.
مضيفا بالقول “لن أكف ابدا عن ابراز الدور الفعال لهذه البلدان التي ساعدتنا خاصة الجزائر, و كذا جنوب افريقيا و نيجيريا و وأنغولا و الموزمبيق و اوغندا و كينيا و اثيوبيا و رواندا و موريتانيا و بلدان اخرى, دعمت و وافقت على القرار الاخير لقمة الاتحاد الافريقي, بخصوص مشاركة كل الدول الاعضاء في المحافل التي ينظمها الاتحاد الافريقي او التي يشارك فيها الاتحاد”.
و وصف الرئيس الصحراوي مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في قمة أبيدجان “بالمكسب الكبير و بالانتصار بالنسبة للشعب الصحراوي و لقضيته”.
و اضاف قائلا ” ان حضورنا كان ممكنا بفضل الموقف القوي و الشجاع للاتحاد الافريقي , الذي يناضل من اجل افريقيا موحدة و ايضا من اجل حرية و كرامة الشعوب الافريقية بموجب الميثاق التأسيسي للمنظمة الافريقية”.

*

*

Top