التقرير السنوي للاتحاد الأوروبي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان يؤكد أن الصحراء الغربية أراضي مستعمرة.

Meeting of the Foreign Ministers at NATO Headquarters in Brussels- North Atlantic Council Meeting with EU, Finland and Sweden

أكد التقرير السنوي للاتحاد الأوروبي حول الديمقراطية وحقوق الانسان في العالم لسنة 2016 ، ان مسالة الصحراء الغربية مدرجة من قبل الامم المتحدة كقضية تصفية استعمار.
ويعتبر الموقف الاوروبي ردا صريحا على محاولات النظام المغربي التي قام بها مؤخرا بالامم المتحدة لاسقاط القضية الصحراوية من جدول اعمال لجنة تصفية الاستعمار.
وأعرب التقرير السنوي للاتحاد الأوروبي عن الامل في ان تفضي الجهود التي تقودها الامم المتحدة الى التوصل لحل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
وأعرب التقرير عن قلقه إزاء الآثار المتعددة الناتجة عن طول أمد النزاع في الصحراء الغربية والتي تؤثر بشكل كبير على الامن وحقوق الانسان والتعاون الاقليمي.
و أعرب التقرير عن تأييد الاتحاد الأوروبي لقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصحراء الغربية، مطالبا مواصلة جهودهما لتعزيز وحماية حقوق الانسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.
واكد التقرير ان الاتحاد الأوروبي تابع عن كثب حالة حقوق الانسان في الصحراء الغربية وتسلم تقارير حول الانتهاكات التي تعرض لها عدد من المدنيين الصحراويين.

*

*

Top