الرئيس الصحراوي بعد استقباله لهورست كوهلر , “انهينا اجتماعا مطولا, وكان اجتماعا صريحا ، ايجابيا ومفيدا “.

20_gali_

استقبل اليوم الخميس رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو الاخ إبراهيم غالي, المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .
وعقب اللقاء قال الاخ الرئيس في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية والدولية ” انهينا اجتماعا مطولا مع المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد هورست كوهلر ، وكان اجتماعا صريحا ، ايجابيا ومفيدا “.
وأضاف في نفس السياق ” عرجنا على الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، كما أعربنا له عن استعداد وتعاون الطرف الصحراوي مع الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الشخصي” .
وأكد رئيس الجمهورية مساهمة الطرف الصحراوي بكل ما لديه من أجل أن ينجح السيد كوهلر في مهمته إذا “ما توفرت الإرادة السياسية لدى الطرف المغربي الذي عرقل كل المجهودات السياسية التي حالت دون تطبيق مخطط التسوية وحل النزاع بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير” ، و”أن يجد دعما من مجلس الأمن الدولي خاصة الأعضاء الخمس الدائمين “.
“نأمل أن لا يتغاضى عن دور الإتحاد الإفريقي الذي أصبح فاعلا أساسيا في هذه القضية, باعتباره شريكا للأمم المتحدة في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة إفريقية” يقول الرئيس إبراهيم غالي ” .
وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي السيد هورست كوهلر قد حل يوم الأربعاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة له إلى المنطقة ، وذلك من أجل دفع المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية قصد التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير .

*

*

Top