جبهة البوليساريو تعرب عن ارتياحها بعد تعيين كولر مبعوثا شخصيا للامين العام الاممي للصحراء الغربية

940x528

اعربت جبهة البوليساريو اليوم الخميس عن ارتياحها، بعد ان عين الامين العام للأمم المتحدة امس الاربعاء، الرئيس الالماني الاسبق هورست كولر مبعوثا شخصيا للصحراء الغربية، حسبما افاد به بيان لوزارة الاعلام الصحراوية.
و اوضح ذات البيان ان جبهة البوليساريو تعرب “عن استعدادها لتقديم مساهمتها و مساعدتها لإنجاح مهمة المبعوث الشخصي للأمين العام الاممي للصحراء الغربية و مد يد العون له لإنجاح المهمة التي اوكلت له و المتمثلة في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية على اساس حق الشعب الصحراوي الثابت في تقرير المصير”.
كما دعت جبهة البوليساريو -يضيف ذات المصدر- “مجلس الامن الدولي و الامين العام الاممي لتسهيل مهمة المبعوث الشخصي و وضع حد للشلل و المعاناة المستمرة منذ سنوات عدة”.
ويذكر ان اختيار هورست كولر، البالغ من العمر 74 سنة قد اعلنت عنه الامم المتحدة في مطلع شهر يونيو الاخير.
وعين السيد كولر في هذا المنصب ليحل مكان الأمريكي كريستوفر روس الذي استقال في شهر ابريل الماضي بعد سنوات من التوتر بين الامم المتحدة و المغرب بخصوص الاقليم المحتل من الصحراء الغربية منذ اكثر من 40 سنة من قبل المغرب.
كما سبق للسيد كولر المختص في الاقتصاد و البنوك ان تراس المانيا من 2004 الى 2010 بعد ان اشرف على صندوق النقد الدولي و تراس البنك الاوروبي لإعادة الاعمار و التنمية.
من جانبه صادق مجلس الامن الدولي في شهر ابريل المنصرم على لائحة تدعو المغرب و جبهة البوليساريو الى استئناف المفاوضات التي تعرف انسدادا منذ سنة 2012

*

*

Top