على خلفية المحاكمات التي وصفها بالمخزية, مجلس الشباب يحمل اسبانيا مسؤولية الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية.

n3_cje684

وصف مجلس الشباب الاسباني الحكم الذي أصدرته محكمة سلا المغربية في حق سجناء اكديم ازيك ب المخزي مذكرا بأن اسبانيا مسؤولة بشكل مباشر عن ما يجري في الصحراء الغربية.
وفي تصريحه أشار مجلس الشباب الاسباني إلى أن “محاكمة مجموعة اكديم ازيك غير قانونية و دون ضمانات” مشيرا إلى “عدم اختصاص المحكمة المغربية بالنظر لكون الأحداث جرت في الصحراء الغربية اقليم معترف بأنه غير مستقل و ينتظر تصفية الاستعمار و يحتله المغرب بشكل غير قانوني”.
كما وجه مجلس الشباب الاسباني نداء “عاجلا” للمجتمع الدولي و الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي و منظمات الدفاع عن حقوق الانسان و الأحزاب السياسية و كل الشخصيات المدافعة عن السلام و العدالة لمطالبة المغرب بالامتثال للقانون الدولي مع دعوة الشعب الاسباني إلى “التجند ضد هذه الأحكام غير القانونية”.
و أدان المجلس من جهة أخرى “الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان” المرتكبة من قبل قوات الاحتلال المغربية في حق السكان المدنيين الصحراويين “لا سيما السجناء السياسيين”.

*

*

Top