ضابط في المينورسو : الجيش الصحراوي يتصدى للدعاية المغربية بمنطقة الكراكرات المحررة.

checkpoint

أكد ضابط في بعثة المينورسو التي تراقب الوضع بمنطقة الكركرات ان الوضع بالمنطقة هادي ولا يبعث على القلق .
وابرز المسؤول الاممي في تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية ان هدف الجيش الصحراوي من عملية مراقبة حركة المرور بالكركرات وقف الدعاية المغربية المتمثلة في خرائط واعلام المغرب ، فجبهة البوليساريو ترسل رسائل بان الأراضي الصحراوية المحررة لا يمكن ان تدنس بوسائل الدعاية المغربية .
وأوردت وكالة الانباء الاسبانية في تحقيق اعده مراسلها بمنطقة الكركرات ان الجيش الصحراوي مصر على البقاء بمنطقة الكركرات ووقف كافة اشكال الدعاية المغربية التي يحاول من خلالها النظام المغربي إيهام الرأي العام باحتلال مزيد من الأرضي الصحراوية
ووقفت الوكالة عند جاهزية وحدات الجيش الصحراوي التي أقامت نقاط مراقبة وحافظت على تنسيق متواصل مع بعثة الأمم المتحدة المتواجدة بالمنطقة .
وأبرزت وكالة الانباء الاسبانية ان اعلام الجمهورية الصحراوية نصبت حول نقاط المراقبة في اشارة إلى رمزية المنطقة بالنسبة للشعب الصحراوي كونها امتداد للأراضي الصحراوية المحررة .
وأشارت الوكالة انه خلافا للداعية المغربية فان وحدات الجيش الصحراوي المتواجدة بالكركرات هي وحدات للمراقبة هدفها ليس عرقلة الحركة التجارية بل التصدي للداعية المغربية حيث ان الشاحنات تحمل خرائط للصحراء الغربية على انها ارضي مغربية بالإضافة الى الاعلام المغربية.
ونقلت الوكالة الاسبانية تصريحات لمسؤوليين عسكريين صحراويين بالمنطقة ان تواجد الجيش الصحراوي بالكركرات هدفها حماية الأراضي المحررة.

*

*

Top